أخبار الانترنت

اخبار
.

البرامج الاساسية التي يجب تنصيبها عند شراء حاسوب جديد.

السلام عليكم
الكتير من مستخدمي الحاسوب يتساءلون عن البرامج التي يجب تتبيثها في حاسوب جديد عند شراءها.بحيت تقوم الشركة المصنعة بتتبيت بعض البرامج مسبقا لكن في الغالب قد تكون مجانية لفترة .ثم يحتاج المستخدم الى البحت عن البدائل المجانية .ولذاك من اجل صيانة الحاسوب يمكن تتبيث البرامج الاساسية بشكل يدوي او بتتبيث نظام جديد لتجنب المشاكل التي يحتمل ان تقع في المستقبل.
tassawnt informatique

حيث في البداية يجب تتبيث برامج المضادة للفيروسات مثل  Avast ,AVG antivirus فهي ضرورية لتجنب الفيروسات الخبيثة.كما  يجب ايضا اختيار أهم  متصفحات الانترنيت مثل google chrome.اوFirefox. وكدا يستحسن اضافة اداة  uBlock  (لقوقل كروم--للفايرفوكس). من اجل منع ازعاجات كثرة الاعلانات التي تظهر عند زيارة المواقع كyoutube او facebook اذا لم تكن من المهتمين بالاعلانات.
كما يمكن تتبيث برامج لقراءة مستندات PDF والكتب الالكترونية كAcrobat Reader .فهي ايضا من البرامج الاساسية التي يجب توفرها في الحاسوب.
كما ان البرامج الموجودة على الحاسوب لا تدعم جميع تراميز الفيديوهات و الملفات الموسيقية. لذا من الافضل تتبيت برامج مثل VLCاو Mx player لمشاهدة الافلام كيفما كان ترميزها.
وفي الحاجة ايضا الى تتبيث برامج لضغط و فك ضغط الملفات حيت ان بعض البرامج لا يمكن قراءتها بجميع لواحقها لذا يمكن تتبيث برنامجي  ZIP-7 او .  B1 Free Archiver .
وبعد الانتهاء من هذه البرامج يمكن الاستفادة ايضا من انشاء نقطة استعادة Restore Point وتخزينها على وسيلة تخزين خارجية لاستعادتها في حالة وقوع مشاكل او تعرض لبرمجة خبيثة.
البرامج الاساسية التي يجب تنصيبها عند شراء حاسوب جديد. Reviewed by Unknown on 5:04 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.